أعمال مشروع السودان/ متابعة

ترأس الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد)، في مقر أكساد بدمشق، بتاريخ 7 /1 /2021م، اجتماعاً لرؤساء مجموعات العمل الفنية لمتابعة أعمال “مشروع إعداد خارطة الاستخدامات المُثلى للأراضي في السودان” في مرحلته الحالية التي تغطي ولايات (الجزيرة – النيل الأبيض – النيل الأزرق).

تم خلال الاجتماع، بحضور عدد من الخبراء الفنيين من كافة الاختصاصات، مناقشة ما تم تنفيذه حتى الوقت الراهن وتقدم الأعمال في المشروع، إضافة لموضوع إنشاء قواعد البيانات وأنشطة فريق الدعم المعلوماتي، ولاسيما أعمال الاستشعار عن بعد ونظم المعلومات الجغرافية.

ووجه السيد المدير العام لمتابعه أعمال المشروع وفقاً للخطط التنفيذية بروح التعاون الجماعي ووفق منهجية علمية وتبادل المعارف بين خبراء أكساد ونظرائهم من الخبراء السودانيين.

الجدير بالذكر أن مساحة الولايات التي يتم العمل فيها خلال هذه المرحلة تبلغ حوالي /13/ مليون هكتار وهي الولايات الأهم للإنتاج الزراعي في السودان حيث تضم أكبر المشاريع المروية، ومنها مشروع الجزيرة ومشروع الرهد، إضافة إلى مساهمتها العالية في الإنتاج الزراعي السوداني بشقيه النباتي والحيواني.

زر الذهاب إلى الأعلى