منظمة أكساد وجامعة دمشق/ تعزيز التعاون

     بحث المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) الدكتور نصر الدين العبيد، مع رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد يسار عابدين شؤون التعاون بين الجانبين في المجالات العلمية والفنية والإدارية، وسبل تعزيزه وتطويره.

     وأكد الدكتور العبيد، خلال اللقاء الذي جرى اليوم، في مقر رئاسة جامعة دمشق، أهمية التعاون الفعال بين أكساد وجامعة دمشق بمختلف كلياتها، وبشكل خاص كلية الزراعة، معرباً عن استعداد المنظمة للتعاون مع باحثي وخبراء الجامعة لإنجاز أية أبحاث ومشاريع علمية تطبيقية في مختلف مجالات عمل أكساد، وبما يعود بالفائدة على دولة المقر الجمهورية العربية السورية بصورة خاصة، وعلى جميع الدول العربية بصورة عامة.

     وأشار إلى التعاون الفعال بين أكساد والجامعة، الذي تجلى بالإشراف المشترك على رسائل الماجستير والدكتوراة، وزيارات طلاب كلية الزراعة في الجامعة إلى محطات أكساد البحثية، للاطلاع على آخر التجارب والأبحاث.

     كما أشار إلى عقد الندوات وورشات العمل المشتركة والاستفادة من الخبرات المتميزة في جامعة دمشق لتنفيذ المشاريع التنموية في الدول العربية، وفسح المجال لنشر الأبحاث العلمية المحكمة في مجلة البيئات الجافة التي تصدرها منظمة المركز العربي (أكساد).

     من جانبه، أشاد الدكتور عابدين بالتعاون القائم بين الجانبين، منوهاً بالمشاريع والبحوث العلمية التطبيقية التي تنفذها منظمة المركز العربي (أكساد) في الجمهورية العربية السورية، وفي الدول العربية كافة في مختلف المجالات، ومنعكساتها الإيجابية الاقتصادية والاجتماعية.

     وأعرب الدكتور عابدين عن إعجابه بالمستوى العلمي التطبيقي المتطور الذي وصلت إليه منظمة المركز العربي (أكساد) في مختلف مجالات عملها، متمنياً دوام التقدم والازدهار لها تحت إدارتها الجديدة. 

 

زر الذهاب إلى الأعلى