وزارة الزراعة السورية وأكساد/ تعزيز التعاون

     بحث السيد وزير الزراعة والإصلاح الزراعي في الجمهورية العربية السورية المهندس محمد حسان قطنا، مع السيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) الدكتور نصر الدين العبيد، شؤون التعاون بين الجانبين، وسبل تعزيزه وتطويره.

     وناقش الجانبان خلال اللقاء، الذي تم بتاريخ 3 /12 /2020م، في مقر منظمة أكساد،  توقيع اتفاقية إطارية تشمل كافة مجالات الأعمال البحثية والعلمية والفنية المشتركة بين الجانبين، وبما ينعكس على التطبيق الميداني لنتائج الأبحاث والأعمال والأنشطة والمشاريع المنفذة.

     كما ناقش الطرفان الإجراءات المباشرة والعملية لتقديم أكساد  خمسين ألف غرسة زيتون، ومئة مليون ليرة سورية قيمة مستلزمات مكافحة الحرائق في المنطقتين الساحلية والوسطى التي قررت منظمة أكساد تقديمها، والبدء بالتطبيق الميداني لفرق العمل المشتركة بين أكساد والوزارة المتعلقة بتأهيل الأراضي التي تأثرت بكارثة الحرائق، والعمل بشكل مشترك من خلال توأمة النقاط الواردة في استراتيجية عمل كلا الطرفين.

     كما اتفق على الارتقاء بالتعاون بين الجانبين بما يشمل موارد المياه، وموارد الأراضي، والثروة الحيوانية، والموارد النباتية، والتدريب وتأهيل الكوادر السورية، وزيادة الوعي والإرشاد الزراعي.

     وعبّر السيد الوزير عن تقديره للجهود التي تبذلها منظمة أكساد في سورية والوطن العربي من خلال تقديم خبراتها الغنية وبحوثها العلمية التطبيقية للإسهام في تحقيق تنمية زراعية عربية مستدامة، وتحقيق الأمنين المائي والغذائي العربيين.

     من جانبه، أعرب السيد المدير العام لمنظمة المركز العربي (أكساد) الدكتور نصر الدين العبيدعن عظيم امتنانه وشكره وتقديره للجمهورية العربية السورية، قيادة وحكومة وشعباً، لدعمها اللامحدود لمنظمة أكساد، مما يسهم في استمرار عملها وتنفيذ برامجها ومشاريعها وأنشطتها بالشكل المطلوب، مشيداً بالدعم الكبير الذي يقدمه السيد وزير الزراعة للمنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى