وزير البيئة العراقي ومدير عام أكساد / مباحثات

بحث معالي وزير البيئة العراقي الدكتور جاسم الفلاحي مع سعادة الدكتور نصر الدين العبيد المدير العام لمنظمة المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة “أكساد” خلال لقائهما في بغداد اليوم المواضيع ذات الاهتمام المشترك ومجالات التعاون التي يمكن للمركزالعربي أكساد تقديم خبراته المميز بها.

و كما بحثا مواضيع التغيرات المناخية وحصاد مياه الأمطار والزراعة الحافظة ومكافحة التصحر والحد من تدهور الأراضي ومكافحة زحف الكثبان الرملية والغاز الحيوي وغيرها من المواضيع التي تهم الجانبين حيث قدم وفد المركز عرضاً مفصلاً عن أنشطة المركز في هذه المجالات.

وقد عبر الدكتور العبيد عن استعداد المركز العربي لوضع جميع إمكانيات وخبرات أكساد التطبيقية والبحثية لمساعدة وزارة البيئة العراقية وتطوير التعاون بين الجانبين لما فيه مصلحتهما المشتركة.

بدوره أشاد معالي وزير البيئة العراقي بالعرض الذي قدمه وفد المركز والسمعة الطيبة والخبرة الطويلة اللتين يمتلكهما أكساد في شتى المجالات، معبراً عن تقديره لمنظمة أكساد كبيت خبرة عربي مشهوٍد له بخبراته العملية وأبحاثه التطبيقية منوهاً بالمبادرة الكريمة من قبل مدير عام أكساد في تقديم الدعم الكامل للوزارة.

و قد وجه سعادة مدير عام أكساد دعوة رسمية لمعالي وزير البيئة لزيارة مقر المركز في دمشق وتوقيع مذكرة تعاون بين الطرفين.

زر الذهاب إلى الأعلى