المجلة العربية للبيئات الجافة المحكمة تحصل على معامل التأثير العربي الخاص بالمجلات العربية المتخصصة في جميع مجالات المعرفة البشرية

أعلن الدكتور ثروات حبيب إبراهيم مدير تحرير المجلة العربية للبيئات الجافة المحكمة التي يصدرها المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) حصول المجلة على معامل التأثير العربي (رقم 316/2018) بتاريخ 2018/3/13م.

     ولفت إلى أن هذا المعامل، هو الذي تمنحه مؤسسة (Natural Sciences Publishing  (NSP التي تعمل تحت رعاية اتحاد الجامعات العربية، وبالتعاون مع بعض أبرز المؤسسات العلمية الرصينة في العالم العربي وخارجه.

     وأكد أن معامل التأثير (Impact Factor  (IF هو مقياس لأهمية المجلات العلمية المحكَّمة ضمن مجال تخصُّصها البحثي، ويعكس مدى إشارة البحوث الجديدة إلى البحوث التي نُشرت سابقًا في تلك المجلة والاستشهاد بها، وهو بذلك يُعد أشهر مقياس عربيّ لأهمية المجلات المحكَّمة ضمن مجال تخصُّصها البحثي، وهو مؤشر لمدى اعتماد المجلة وجودتها بحيث تكون من المجلات المحكمة في العالم العربي، كما يعكس حصول المجلة على معامل التأثير العربي أهميتها الأكاديمية ومدى انتشارها.

وأضاف د. ابراهيم ان حصول المجلة على هذا المقياس سيمهد الطريق لاعتمادها لدى الجامعات العربية المرموقة، ونوه إلى أن هذا الإنجاز المميز هو نتاج متابعة كريمة ودائمة من السيد المدير العام للمركز العربي/ رئيس التحرير الأستاذ الدكتور رفيق علي صالح، وتوجيهاته المستمرة بضرورة تطوير عمل المجلات العلمية التي يصدرها المركز العربي (أكساد)، ونشرها على أوسع نطاق ممكن.

ومن الجدير ذكره أنه بعد حصول مجلة المركز العربي المحكمة على معامل التأثير العربي، تم توجيه دعوة إلى المشرف العام على المجلة سيادة المدير العام للمركز / رئيس التحرير الأستاذ الدكتور رفيق علي صالح لحضور المؤتمر الدولي الثالث للنشر العلمي ومعامل التأثير العربي والذي سيعقد في دبي في الفترة من 29 إلى 30 حزيران / يونيو لعام 2018م تحت شعار: “واقع النشر العلمي في العالم العربي”.

زر الذهاب إلى الأعلى