معامل التأثير العربي ( Arab Impact Factor- AIF) للعام الثاني على التوالي

أعلن، اليوم الخميس الواقع في 22/11/2018م، الدكتور ثروات حبيب إبراهيم مدير تحرير المجلة العربية للبيئات الجافة المحكمة التي يصدرها المركز العربي لدراسات المناطق الجافة والأراضي القاحلة (أكساد) حصولها على معامل التأثير العربي رقم (2019/177)، للعام الثاني على التوالي وبزيادة قدرها 30 %  مقارنة بالعام المنصرم،وهو ما يدل على تطور أداء المجلة، وارتقاء عملها وفق المعايير العلمية المطلوبة.

     وأضاف أن هذا المعامل الذي تمنحه مؤسسةNatural Sciences Publishing  (NSP) التي تعمل تحت رعاية اتحاد الجامعات العربية، وبالتعاون مع بعض أبرز المؤسسات العلمية الرصينة في العالم العربي وخارجه هو أشهر مقياس عربي لأهمية المجلات المحكمة، وهو مؤشر لمدى اعتماد المجلة وجودتها وانتشارها بحيث تكون من المجلات المحكمة في العالم العربي، الأمر الذي يمهد الطريق لاعتمادها لدى الجامعات العربية المرموقة.

     كما نوه د. إبراهيم إلى أن هذا الإنجاز المميز هو نتاج توجيهات مستمرة ومتابعة دائمة من قبل السيد الأستاذ الدكتور رفيق علي صالح المدير العام للمركز العربي (أكساد) رئيس التحرير، بضرورة تطوير عمل المجلات العلمية التي يصدرها المركز، ونشرها على أوسع نطاق ممكن، بما يخدم البحث العلمي العربي والتنمية الزراعية العربية المستدامة.

زر الذهاب إلى الأعلى